• !

بمشاركة 35 معلمًا ومشرفًا.. "تعليم الأفلاج" ينفّذ ورشة "الفهم القرائي"

بمشاركة 35 معلمًا ومشرفًا.. "تعليم الأفلاج" ينفّذ ورشة "الفهم القرائي"
 دشن مدير "تعليم الأفلاج" الدكتور محمد آل مغيرة، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل عن "الفهم القرائي"، بحضور مساعد مدير التعليم لشؤون تعليم البنين، ومدير الإشراف التربوي، وأكثر من 35 معلمًا ومشرفًا تربويًّا.
وتناولت الورشة، التي نظمتها إدارة التطوير المهني التعليمي بالتنسيق مع جامعة الأمير سطام، وقدّمها الأكاديمي بجامعة الأمير سطام د.حمد محمد الهزاع، عناصر الفهم القرائي "القارئ والنص القرائي الموضوع والسياق"، وأهم استراتيجيات الفهم القرائي الست (الربط، والتنبؤ، والتساؤل، والمراقبة، والتصور، والتلخيص)، إضافة إلى تطبيقات عملية من الحاضرين.
من جهته، قال مدير إدارة التطوير المهني التعليمي بالأفلاج فهد الشبر: للاستفادة من بيوت الخبر بجامعة الأمير سطام في المواضيع العالقة التي تحظى باهتمام الميدان التعليمي بالمحافظة، والوقوف على الاستراتيجيات الحديثة الخاصة بالتعليم والتعلم، جاء تنفيذ ورشة "الفهم القرائي"؛ كونها استراتيجية من الأولويات الأولى التي تحظى بالاهتمام، لفائدتها المباشرة على الطالب في تحسين نواتج التعلم.
وأضاف: هناك العديد من الدورات التدريبية لمنسوبي التعليم بالمحافظة مجدولة في خطة إدارة التطوير المهني التعليمي، تهدف في مجملها لإثراء الميدان التعليمي بالمزيد من المعارف والمهارات، التي تساهم في رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلبة، وتحسين مستوى التعلم.
image
بواسطة :
 0  0  943

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

ديموفنف من أولى الشركات التي قدمت خدمات البرمجة والتصميم عالميًا ، حيث بدأت تقديم خدماتها منذ عام 1998 م ، وقدمت خدمات الاستضافة بأحدث التقنيات ، واعتلت مصاف أفضل الجهات التي تقدم خدمات تسكين المواقع والاستضافة والخوادم على شبكة الإنترنت .