• !

في يومين : "اختراق "واتساب" إثنين من أهالي الأفلاج .. وهذا طلب الهكر

في يومين : "اختراق "واتساب" إثنين من أهالي الأفلاج .. وهذا طلب الهكر
 تعرض اثنين من أهالي الأفلاج خلال اليومين الماضية إلى اختراق حساب الواتساب الشخصي لهما والتحكم فيه من قبل الهكر وقيامه بإرسال رسائل تنص على الآتي لعددٍ من المسجلين بالقائمة: "أبغى أشتري أغراض أونلاين من النت بقيمة ١٥٠٠ ريال وبطاقتي ما بتشتغل ممكن تصوّر لي بطاقتك من الجهتين"؛ وذلك بهدف الاستيلاء على أموال الآخرين بطرق نصب واحتيال ، مستغلاً في ذلك العلاقات الاجتماعية بين أفراد المجتمع .
وغرد الأستاذ خالد المحيحيد عبر حسابه على تويتر مساء أمس الأول بقوله : انبه إخواني الأعزاء بأن حسابي في الواتس آب مخترق ..
‏فأرجو عدم التعامل مع رسائله المزيفة .
‏حسبي الله عليه .
‏واللهم أرني فيه عجائب قدرتك ..
كما نوه الأستاذ سعد البشر في تغريدة له عبر حسابه على تويتر قبل ساعات بقوله : "تحذير تم اختراق جوالي ارجوا عدم الرد على رسايل الواتس فليست مني" .

وأكّد مختصّون ضرورة تفعيل خاصية التحقق بخطوتين، إما بربط حساب "واتساب" بالبريد الإلكتروني للمستخدم أو بإدخال رمز خاص بالمستخدم من ٦ أرقام، وذلك لتزايد اختراقات حسابات "الواتساب"؛ والتلاعب بها واستغلال العلاقات الاجتماعية بالاحتيال والنصب مقابل الاستيلاء على أموال الآخرين.
بواسطة :
 0  0  1794

أخبار

تربية الابناء

تربية الابناء يقول الله تعالى : (وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا..

منذ 12 دقيقة

[ ما هو كورونا والوقاية منه وكيفية..

بسم الله الرحمن الرحيم مقال د. غيداء العبيد طبيبة عامة في المستشفى الجامعي ما هو فايروس كرورنا..

منذ 4 يوم

افرحي يا دار بـ فيصل بن بندر بن..

‏أرحب أرحب أرحب مرحبًا بك مرحبا تراحيب المطر مرحبًا هيل عد السيل مرحبًا ألف … مرحبًا ملايين (ولا تكفي)..

06-26-1441 12:00 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،