• !

أمطار رعدية ورياح نشطة على 6 مناطق بالمملكة.. خلال ساعات

أمطار رعدية ورياح نشطة على 6 مناطق بالمملكة.. خلال ساعات
 توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تتأثر عدَّة مناطق في المملكة خلال الساعات القادمة بهطول أمطار رعدية يصحبها رياح نشطة تؤدي إلى تدنِّي الرؤية الأفقية.
وقالت هيئة الأرصاد، في عدة تنبيهات عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: إنَّ «الأفلاج، الحريق، الخرج، الدرعية، الدلم، الرين، الزلفي، السليل، العاصمة الرياض، القويعية، المجمعة، المزاحمية، حريملاء، حوطة بني تميم»، تتأثر حتى السادسة من مساء اليوم الخميس، بهطول أمطار رعدية يصحبها رياح نشطة تؤدّي إلى تدنِّي الرؤية الأفقية.
وأوضحت هيئة الأرصاد، أن الحالة السابقة تتأثر بها «أبو عريس، أحد المسارحة، الحرث، الدائر، الدرب، الريث، الطوال، العارضة، العيدابي، بيش، جازان، صامطة، صبيا، ضمد، فرسان، فيفا، هروب» في منطقة جازان، مؤكدة أنها تنتهي في السادسة من مساء اليوم.
وتوقعت هيئة الأرصاد، أن تتأثر «الأحساء، الجبيل، الخبر، الدمام، العديد، القطيف، النعيرية، بقبق، رأس تنورة، قرية العليا» بالمنطقة الشرقية، و«أبها، أحد رفيدة، الحرجة، خميس مشيط، سراة، عبيدة، ظهران الجنوب» بمنطقة عسير، و«بدر الجنوب، ثار، حبونا، نجران» بمنطقة نجران بهطول أمطار رعدية يصحبها رياح نشطة تؤدِّي إلى تدنِّي الرؤية الأفقية، مشيرة إلى أنها تتفاوت مواعيد بدء تلك الحالة وانتهائها من منطقة لأخرى، إلا أنَّها تكون بين العاشرة صباحًا والتاسعة مساء.
أما «القنفذة، الليث، جدة، رابغ» بمنطقة مكة المكرمة، فتتأثر بدءًا من الواحدة ظهر اليوم الخميس وحتى العاشرة مساء، برياح نشطة وأتربة مثارة، يصاحبها تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، بحسب هيئة الأرصاد.

وكان الباحث في الطقس والأرصاد عبدالعزيز الحصيني، توقع أن تشهد الـ36 ساعة المقبلة، بداية من ليل الخميس، أمطارًا خفيفة إلى متوسطة مع حبَّات بَرَد على بعض المناطق.

كما توقع الحصيني، أن تنخفض درجات الحرارة على الشرقية وجنوب الرياض، مع رياح بين الرياض والشرقية.
بواسطة :
 0  0  497

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،