• !

"الشثري": لا حرج في الصلاة على من كان يشرب الخمر ولا يصلي

"الشثري": لا حرج في الصلاة على من كان يشرب الخمر ولا يصلي
 أفتى عضو هيئة كبار العلماء، المستشار بالديوان الملكي، الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، بأنه لا حرج في الصلاة على من كان يشرب الخمر ولا يصلي.

وأشار في هذا الصدد إلى أنه كان مثل هذا في أزمنة كثيرة في حياة الأمة لم يؤثر عن أحد من المتقدمين أنه كان يمتنع أو ينهى الناس عن الصلاة عمن كان يشرب الخمر ولا يصلي

جاء ذلك في رده على متصل في برنامج "يستفتونك" بقناة الرسالة، ذكر أن أخاه توفي وهو يشرب الخمر ولا يصلي وقد ذهب وصلى عليه مع الناس في الجامع، متسائلاً: هل عليه إثم؟ ومثل هذا هل يصلى عليه أم لا؟
وقال الشيخ الشثري: "لا حرج عليك في كونك تصلي على من كان كذلك، وقد كان مثل هذا في أزمنة عديدة في حياة الأمة، ولم يؤثر عن أحد من المتقدمين أنه كان يمتنع أو ينهى الناس عن الصلاة عمن كان كذلك، وبالتالي، إن شاء الله، أنه لا حرج عليك في ذلك".


https://www.youtube.com/watch?v=DKwg...ture=emb_title
بواسطة :
 0  0  888

أخبار

تربية الابناء

تربية الابناء يقول الله تعالى : (وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا..

منذ 59 دقيقة

[ ما هو كورونا والوقاية منه وكيفية..

بسم الله الرحمن الرحيم مقال د. غيداء العبيد طبيبة عامة في المستشفى الجامعي ما هو فايروس كرورنا..

منذ 4 يوم

افرحي يا دار بـ فيصل بن بندر بن..

‏أرحب أرحب أرحب مرحبًا بك مرحبا تراحيب المطر مرحبًا هيل عد السيل مرحبًا ألف … مرحبًا ملايين (ولا تكفي)..

06-26-1441 12:00 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،