• !

مشرط جراح بالأفلاج ينهي معاناة مواطن وابنه وحفيده ويعيد أسر لعش الزوجية

مشرط جراح بالأفلاج ينهي معاناة مواطن وابنه وحفيده ويعيد أسر لعش الزوجية
صحيفة الأفلاج الإلكترونية أنهى مشرط طبيب أنف وأذن وحنجرة معاناة العديد من المرضى واعاد زوجة لزوجها بعد انفصال دام زمن وخلص مرضى من صعوبة التنفس المزمن .
وعن التدخلات الجراحية للطبيب صلاح محمد غانم ( سوري الجنسية ) الذي عمل في المملكة منذ 20 عام تنقل خلالها بين مستشفيات المناطق والمحافظات واستقر منذ 5 سنوات بمستشفى الأفلاج العام قال المواطن " خالد الدوسري" يعاني والدي منذ زمن من صعوبة في التنفس وراجعنا به العديد من المستشفيات الخاصة وطلب منا احد المستشفيات الخاصة الكبيرة مبلغ 40 ألف وبعد دفع رسوم التحليل تفاجأنا برفض المستشفى اجراء العملية وبعد معرفة أن هناك طبيب بمستشفى الأفلاج يأتي له العديد من المواطنين من عدد من مناطق المملكة راجعنا مستشفى الأفلاج وأجرى لوالدي عملية جراحية تكللت بالنجاح، وبعد نجاح العملية لوالدي قام شقيقي وابنه بإجراء عملية جراحية عند نفس الطبيب تكللت بالنجاح ولله الحمد .
واختتم الدوسري حديثه بتقديم الشكر للدكتور ولمدير مستشفى الأفلاج إبراهيم سحمان آل شريد على الحرص والمتابعة لحالة والده مشيداً بما يقدمه المستشفى من خدمات طبية لكافة المرضى والمراجعين .
وقال مواطن آخر عانت ابنتي من صعوبة تنفس منذ 20 عام وقمت بمراجعة الدكتور صلاح واجرى لها عملية جراحية تكللت بالنجاح وانتهت معاناتها مع المرض ولله الحمد .
" الأفلاج الإلكترونية " التقت بالدكتور " صلاح غانم " طبيب بمستشفى الأفلاج العام وتحدث بقوله : أعمل بالمملكة منذ 20 عام ولي الآن حوالي 5 سنوات بمستشفى الأفلاج واجري به شهرياً حوالي 15 عملية جراحية في تخصصي " أنف وأذن وحنجرة " .
وأضاف : من اصعب العمليات التي أجريتها قبل شهر تقريباً لسيدة تشكو من صعوبة في البلع منذ عشر سنوات لوجود كتلة خلف اللسان " اللوزة اللسانية " وكانت عملية ليست مسبوق بها ولكن تكللت العملية ولله الحمد بالنجاح، وعادت وراجعتني المريضة وقد زالت معاناتها نهائياً من اختناق وصعوبة في البلع .
وتابع : من المواقف التي اتذكرها خلال مسيرتي العملية راجعتني مريضة وقد انفصلت عن زوجها بسبب صعوبة في التنفس أثناء النوم " وأجريت لها عملية وزالت عنها المعاناة وعادت لزوجها ، حيث راجعتني واخبرتني بانتهاء معاناتها ورجوعها لزوجها وكانت من المواقف التي كان لها الأثر الإيجابي في نفسي .
وعن قصة عملية الجد والابن والحفيد قال : راجع المستشفى ثمانيني لا يستطيع التنفس لوجود" زوائد انفية " ووضعه الصحي لا يتحمل تخدير عام لمعاناته مع مرض السكري والضغط والأمر يتطلب تدخل جراحي ولكن تحت التخدير الموضعي وابلغني انه قد أعتذرته بعض المستشفيات وهو محتاج لمن ينهي معاناته مع المرض.
وأردف : قلت لنفسي إذا لم اجري له عملية فمن سيجري له عملية وتوكلت على الله وتم اجراء العملية الجراحية له تحت التخدير الموضعي وانهيت له العملية بعد ساعتين وكانت العلمية ناجحة .
وتابع : بعد عملية الثمانيني راجعني إبنه وحفيده كانوا يعانون من نفس المرض " زوائد انفية " وأجريت لهما عمليتان جراحية ولكن تحت التخدير الكامل ، مشيراً إلى ان التخدير الكامل أسهل للمريض والطبيب وتستغرق زمن جراحي قليل بعكس التخدير الموضعي الذي يحتاج صبر من الطبيب وتعاون من المريض .
واختتم : ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين من اهتمام ودعم لامحدود لقطاع الصحة وتوفير الأجهزة الطبية الحديثة لها الدور الكبير في نجاح العمليات الجراحية مشيداً بما يقدمه مستشفى الأفلاج العام من خدمات للمرضى بتوجيه ومتابعة من مدير المستشفى إبراهيم آل شريد .
image

image
بواسطة :
 0  0  2939

أخبار

[ ما هو كورونا والوقاية منه وكيفية..

بسم الله الرحمن الرحيم مقال د. غيداء العبيد طبيبة عامة في المستشفى الجامعي ما هو فايروس كرورنا..

منذ 3 ساعة

افرحي يا دار بـ فيصل بن بندر بن..

‏أرحب أرحب أرحب مرحبًا بك مرحبا تراحيب المطر مرحبًا هيل عد السيل مرحبًا ألف … مرحبًا ملايين (ولا تكفي)..

06-26-1441 12:00 مساءً

افرحي يا دار بـ فيصل بن بندر بن..

‏أرحب أرحب أرحب مرحبًا بك مرحبا تراحيب المطر مرحبًا هيل عد السيل مرحبًا ألف … مرحبًا ملايين (ولا تكفي)..

06-26-1441 10:05 صباحاً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،