• !

إنقاذ 12 شخصاً بينهم معوق احتجزتهم سيول الأفلاج

إنقاذ 12 شخصاً بينهم معوق احتجزتهم سيول الأفلاج
صحيفة الأفلاج الإلكترونية:جريدة الرياض ــ مشعي البريكان   تسببت السيول التي شهدتها محافظة الأفلاج يومي الخميس والجمعة الماضيين من جرف سيارة تابعة للدوريات الأمنية بالأفلاج ولايزال البحث جارياً عنها حتى صلاة الجمعة بينما أنقذت العناية الالهية سائق الدورية ومرافقه اللذين كانا يباشران عمليات الانقاذ في مركز الخرفة.
أكد ذلك ل"الرياض" محافظ الأفلاج زيد بن محمد آل حسين الذي باشر كافة عمليات الانقاذ في وادي الأحمر والهدار وعدد من الأودية في كافة المراكز والقرى.
وقال آل حسين إن يوم الجمعة شهد انقاذ ستة مواطنين من الغرق بعد أن علقت سياراتهم في منطقة سد الأحمر الذي وصل ارتفاع المياه فيه لأكثر من سبعة أمتار، وعن وادي سحاب وتجمع كميات كبيرة من المياه في حي الخالدية القريبة منه، أكد آل حسين قيام الجهات المعنية بصرف المياه نحو وادي سحاب في محاولة لتجنيب الحي مخاطر محتملة.
وفي الأحمر تسببت السيول الجارفة في قطع عدد من الطرق قرب مبنى البلدية بعضها تم الانتهاء من رصفه قبل أشهر قليلة حيث قامت السيول بتغيير اتجاه الطريق بعد أن حملت طبقة الاسفلت لمسافة بعيدة،كما تسببت تلك السيول في جرف عدد من المزارع.
من جهة أخرى تمكن مواطنون في الأحمر بالأفلاج يوم الجمعة من انقاذ أحد المعوقين كان قد علق ومرافقيه الخمسة لأكثر من 26 ساعة بسبب قوة جريان السيل،حيث تواصلت"الرياض"مع الدفاع المدني قبل إنقاذهم بأكثر من ساعتين قبل أن يتمكن المواطنون من حمل المعوق إلى الجهة المقابلة للوادي.
يذكر أن كمية الأمطار التي هطلت على محافظة الأفلاج خلال اليومين الماضيين لم تشهدها المحافظة منذ أكثر من عشر سنوات وساهم ضعف الامكانات لدى الجهات ذات العلاقة في قطع بعض الطرق داخل المدن والقرى وتحول بعض شوارع مدينة ليلى إلى بحيرات أعاقت حركة السير.
بواسطة :
 6  0  2470

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،