• !

لندن ترفض الموافقة على بناء أكبر مسجد في بريطانيا

لندن ترفض الموافقة على بناء أكبر مسجد في بريطانيا
صحيفة الأفلاج الإلكترونية :  رفض أعضاء في المجلس البلدي للتخطيط والتطوير الاستراتيجي بنيوهام بوروغ طلباً لبناء أكبر مركز إسلامي يتضمن مسجداً يعد الأكبر في بريطانيا يتسع لما يزيد على تسعة آلاف مصلٍ.
وكان أعضاء المجلس في منطقة وست هام شرقي لندن قد صوتوا على رفض المشروع صباح اليوم بدعوى وجود بعض التحفظات على ضخامة المشروع وكونه يضر بالمباني التاريخية التي تحيط به.
ولاقى الرفض غضباً شديداً من قبل الأقلية الإسلامية في العاصمة البريطانية حيث رأوا فيه تطرفاً وانعداماً للمصداقية، إضافة إلى تقييد حريتهم في ممارساتهم الدينية.
وكان المقر المعد إنشاؤه مكتمل الإعداد وعلى مساحة كبيرة تفوق كاتدرائية القديس بوليس بنحو ثلاث مرات، والتي تعد أكبر المعابد المسيحية في العاصمة البريطانية.
من جهته صرح كونور ماكولي أحد الأعضاء التنفيذيين في المجلس لصحيفة (دايلي ميل) اللندنية بقوله: "لقد تمعنا بعمق في أبعاد المشروع وأعدنا النظر فيه أكثر من مرة قبل أن نعلن عن رفضنا له، حيث إن سياساتنا التعميرية تعتمد على أسس منهجية واقتصادية لا تطابق مع المشروع، إضافة إلى أنه يعيق مشاهدة المباني التاريخية من حوله".


الترجمة - وليد الشهري
بواسطة :
 1  0  1045

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

ديموفنف من أولى الشركات التي قدمت خدمات البرمجة والتصميم عالميًا ، حيث بدأت تقديم خدماتها منذ عام 1998 م ، وقدمت خدمات الاستضافة بأحدث التقنيات ، واعتلت مصاف أفضل الجهات التي تقدم خدمات تسكين المواقع والاستضافة والخوادم على شبكة الإنترنت .