• !

"الشورى" ينحاز للمستأجرين الفقراء مقابل المؤجرين

"الشورى" ينحاز للمستأجرين الفقراء مقابل المؤجرين
صحيفة الأفلاج الإلكترونية: متابعه  جدّد مجلس الشورى السعودي في جلسته اليوم الأحد مناقشة ظاهرة غياب المستأجرين وبذمتهم إيجارات متبقية، مؤكداً الانتقاد للضوابط التي خرجت بها لجنة الإدارة والموارد البشرية، على اعتبار أن النظام بحاجة إلى إضافة مصطلح: "مماطل لفئة العاجزين وغير القادرين على السداد"، مقترحاً الاكتفاء بنظام التنفيذ القضائي لأنه القادر على القيام بضبط هذه الظاهرة، ومؤكداً عدم الحاجة لتشريع جديد.

وفي مداخلة للرد على ما نصّت عليه الضوابط بشأن توفير السكن للمماطلين العاجزين عن السداد، تساءل أعضاء المجلس عن الجهة التي تقوم بتوفير المساكن لغير القادرين والعاجزين عن سداد الإيجار وخلال فترة قصيرة.

كما رأى العضو طلال بكري أن "النظام صدر عن اللجنة العقارية بالغرفة الصناعية والتجارية بالرياض، وجاء ليغلب مصالح المؤجر على المستأجر"، وقال: "تعثر بعض المستأجرين في عدم سداد الإيجار يأتي بسبب زيادة الإيجار دون سبب وجيه".
وعارض بكري: "إدراج اسم المستأجر في قائمة المطلوبين وقطع الماء والكهرباء إلى حين استيفاء الإيجار الذي في ذمته، حسب ما نصت الضوابط".

كما طالب بضرورة سحب المذكرة وإعادة دراستها قائلاً: "إذا كانت الغرفة التجارية في صف الغني القوي فعلينا في المجلس أن نكون في صف الفقير الضعيف".

وناقش المجلس اليوم مشروع نظام ممارسة أعمال المكاتب العقارية، منتقداً تقرير اللجنة الخاصة ودراستها، وطالب بإعادة الدراسة، وبعد عدد من المداخلات أعيد التقرير للجنة للرد على ملاحظات الأعضاء في جلسة مقبلة.

إضافة إلى مناقشة المجلس في جلسة غدٍ الاثنين التقرير السنوي لمستشفى الملك فيصل التخصصي وتوصيات الجنة الصحية التي شددت على أهمية التوسع في برنامج الزيارات المنزلية والتعاقد مع المستشفيات الخاصة بقبول الحالات المزمنة واعتماد المبالغ المطلوبة لهذين البرنامجين.
وطالبت اللجنة "التخصصي" بتضمين تقاريره إحصائيات ومعلومات عن الأخطاء الطبية وأسلوب التعامل معها ومقارنة ذلك مع المراكز المتقدمة، ولاحظت اللجنة أن لدى المؤسسة برامج في الجودة ومراقبة الأداء الفني وسلامة صرف الأدوية إلا أن التقرير لم يتطرق للأخطاء الطبية، ولم يذكر أي معلومة عن الإجراءات التي اتخذت نحوها. وفقاً لخبر نشر في موقع العربية نت
بواسطة :
 0  0  897

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،