• !

قال إنه تم منح المدن الصناعية قطعة أرض لبناء نحو 120 مصنعاً لتشغيل السجناء

أبواب السجون السعودية مفتوحة للإعلاميين

 أبواب السجون السعودية مفتوحة للإعلاميين
صحيفة الأفلاج الإلكترونية :  أكد مدير عام السجون السعودية اللواء علي حسين الحارثي أن أبواب السجون مفتوحة للإعلاميين للاطلاع على أحوال السجناء، وتغيير الصورة السلبية عنهم.

وصرح اللواء الحارثي لنشرة الرابعة على قناة "العربية" بأن هناك تعاونا قديما بين إدارة السجون والإعلاميين، وأن كل من أراد أن يجري لقاء أو يأخذ تصريحا فالمجال مفتوح أمامه.

وأكد الحارثي أن إدارة السجون ترغب بأن يكون الإعلام معها لتغيير الصورة السلبية عن السجناء، حتى نستطيع دمج هؤلاء في المجتمع، وجعلهم مقبولين بعد خروجهم من السجن.

كما قررت المديرية العامة للسجون في السعودية منح هيئة المدن الصناعية قطعة أرض في إصلاحية الحائر الجديدة لبناء نحو 120 مصنعاً لتشغيل السجناء خلال فترة محكومياتهم، وإكسابهم فرصة لتعلم مهن تنفعهم بعد انقضاء أحكامهم.

وقال الحارثي إن هذه الفكرة جزء من برامج تأهيل السجون، ووجدنا أنه بالإمكان توفير أماكن قريبة جدا من الإصلاحيات يمكن من خلالها تنفيذ السجناء والسجينات محكوميتهم، وأيضا تشغيلهم في مؤسسات القطاع الخاص.

وأضاف أنه تم الاتفاق منذ 4 سنوات مع هيئة المدن الصناعية على اقتطاع قطة أرض لبناء مصانع لتدريب السجناء، وأضاف أنه كان من اشتراطاتنا ان تكون هذه المصانع متنوعة ومتعددة.

وحول المعايير واختيار السجناء لمثل هذه الأعمال، أوضح الحارثي أن "هناك معايير خاصة بالمتدرب وما يستطيع أن يصل إليه من مهارة، مع وجود برامج أخرى إصلاحية لمن يرفض العمل في هذه المصانع، فالرغبة الأولى هي للسجين". وفقاً لخبر نشر في موقع العربية نت
بواسطة :
 1  0  1220

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،