• !

المفتي يحذّر من تكسب المسؤولين بالمناصب وقبول «الهدايا»

المفتي يحذّر من تكسب المسؤولين بالمناصب وقبول «الهدايا»
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه  حذر سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والافتاء من خطورة تكسب المسؤولين بالمنصب، مبينا أن اكتساب المال بغير حقه حرام.

وأوضح في خطبة الجمعة أمس التي ألقاها بجامع الإمام تركي بن عبدالله وسط الرياض «يحرم على المسؤول أن يتخذ مسؤوليته مطية للتحايل على أكل المال بغير حق كالسرقة والنهب وأخذ الرشوة وقبول الهدايا، لافتا إلى أن هذا السبب الذي جعل هدايا العمال محرما لأنهم أهدوها إلى المسؤول ليكسبوا وده ويتغاضى عنهم ولايعاتبهم ولا يسألهم عن المشاريع لأن اللسان أخرس بما أخذ من أموال».

ولفت سماحة المفتي أن المحافظة على الأموال العامة والبعد عن الحرام والمال المكتسب من طريق غير مشروع من الواجبات، مؤكدا أن المال العام أمانة والله سائل عنها، وأن المناصب أمانة في عنق من تولاها ويجب أن يؤديها على الوجه الأكمل، مضيفا «المناصب تكليف لا تشريف».

وطالب المفتي العام المسؤولين بالعدل في كل الأحوال، مبينا أنه ليس من العدل تفريغ بعض الموظفين وشغل آخرين، أو تحضير آخرين في بيان الدوام وهم غير موجودين في الواقع.

وشدد في هذا السياق على ضرورة توزيع الأعمال على قدر استطاعة الموظفين وإسناد المهمات إلى من يستحقها ويقدر على القيام بها، مؤكدا أن إسناد الأعمال على من لا يقدرون على العمل من خيانة الأمانة.
بواسطة :
 0  0  764

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

ديموفنف من أولى الشركات التي قدمت خدمات البرمجة والتصميم عالميًا ، حيث بدأت تقديم خدماتها منذ عام 1998 م ، وقدمت خدمات الاستضافة بأحدث التقنيات ، واعتلت مصاف أفضل الجهات التي تقدم خدمات تسكين المواقع والاستضافة والخوادم على شبكة الإنترنت .