• !

عضوة "الشورى" ثريا العريّض ": قيادة المرأة للسيارة مصيرية

عضوة "الشورى" ثريا العريّض ": قيادة المرأة للسيارة مصيرية
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه  أكّدت عضوة مجلس الشورى الدكتورة ثريا العريّض لـ "سبق"، أن قيادة المرأة للسيارة قضية مصيرية، وأن السعودية آخر منطقة بالعالم؛ المرأة بها ليس لها حق أن تقود السيارة. جاء ذلك رداً على سؤالٍ: هل ستكون قيادة المرأة من القضايا المهمة التي ستطرح في مجلس الشورى بعد انضمام العضوات؟

وقالت د. العريّض إن وضع مقياسٍ لأهمية القضايا أٌمرٌ صعبٌ جداً، لأنه يأتي من وجهة نظر مختلفة، ولذلك الذي تراه مهماً غيرك لا يراه كذلك، والموضوع لن يكون مستجداً، فالملف موجود وطُرح من فترةٍ حتي قبل مشاركة المرأة في مجلس الشورى.

وأضافت: "التوجّه في هذه القضية بالذات بين جهتيْن المعارض والموافق، فأنا في - رأيي الشخصي - أجد قيادة المرأة السيارة مع كل التبعيات التي تحدث في شوارعنا ومجتمعنا نحن بالذات تظل قضية مصيرية، تظل أفضل من الخيار الثاني من أن تجبر على أن يكون لها سائقٌ خاص متفرغُ (يوديها ويجيبها) سواء كان متفرغاً أو من أهلها أو كان مستقدماً".

وتابعت: "أخطار السائق المستقدم على المرأة وعلى المجتمع وعلى الأسرة أخطر بكثير من أن تقود هي، وهذه وجهة نظر شخصية، ومن وجهة نظر امرأة متخصّصة في التخطيط والتنمية وامرأة تفهم بفي الموضوع. ومن وجهة نظري، المواطنة تعاني من سائقٍ تلو الآخر.. القضية لن تنتهي وسيُعاد طرحها حتى يتخذ فيها قرارٌ وقرارٌ مجتمعي".

وأكملت: "مجلس الشورى بالتأكيد يمثل المجتمع بكل فئاته رجالاً ونساءً وإن شاء الله يُتخذ فيه قرارٌ يسعد الأفراد وفي الوقت نفسه يكون إيجابياً للمجتمع، وأنا شخصياً رأيي إذا أي أحد عنده تحفظ على قيادة المرأة للسيارة، فله الحق ألا تقود المرأة في عائلته. وللأخريات حق أن يخترن ما هو مناسبٌ لهن وأزواجهن وعائلاتهن في أن تقود أو لا شيء.. هذا الأمر يرجع للفرد شخصياً، ولا يجب أن يفرضه على المجتمع".
بواسطة :
 4  0  1905

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،