• !

انتقد تصوير الكتب دون حسيب أو رقيب

عضو شورى يطالب وزارة الثقافة والإعلام بوضع حد للملخصات الدراسية

عضو شورى يطالب وزارة الثقافة والإعلام بوضع حد للملخصات الدراسية
صحيفة الأفلاج الإلكترونية متابعات طالب رئيس لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية في الدورة السابقة لمجلس الشورى الدكتور سعد البازعي وزارة الثقافة والإعلام بوضع حد للملخصات والكتب المصورة التي تباع في المكتبات ومراكز خدمة الطالب.
وقال البازعي في حديث لـ «عكاظ» إن وزارة الثقافة والإعلام بحاجة إلى وضع ضوابط وأعتقد أن لديها هذا التوجه لكن التنفيذ يختلف عن الواقع، فالأمور مازالت شائبة على مستوى المطبوعات، بالرغم من أن الوزارة حققت نجاحا على مستوى الأشرطة السمعية والمرئية.
وزاد، وزارة الثقافة والإعلام بحاجة إلى أن تأخذ الأمر مأخذ الجد وتفعل أي تنظيم اتخذته بهذا الخصوص، مبديا انزعاجه كون الكتب والملخصات تصور دون حسيب أو رقيب، متمنيا وضع حد لهذه التصرفات والتجاوزات.
يذكر أن المكتبات تشهد على مدار العام الدراسي وخصوصا فترة الاختبارات تداول ملخصات لطلاب وطالبات التعليم العام والتعليم العالي، وتصوير الكتب والدفاتر بشكل (مصغر) لمساعدة الطلبة على الغش خلال فترة الامتحانات.
يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم عممت على جميع مدارسها بمنع المعلمات والمعلمين من تحديد أي ملخصات للطالبات والطلاب، مؤكدة أن من يثبت عليه ذلك سيعرض نفسه للعقوبة.
بواسطة :
 0  0  770

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

ديموفنف من أولى الشركات التي قدمت خدمات البرمجة والتصميم عالميًا ، حيث بدأت تقديم خدماتها منذ عام 1998 م ، وقدمت خدمات الاستضافة بأحدث التقنيات ، واعتلت مصاف أفضل الجهات التي تقدم خدمات تسكين المواقع والاستضافة والخوادم على شبكة الإنترنت .