• !

بيان سعودي أمريكي لتأمين البلدين ضد التهديدات الجديدة والناشئة

بيان سعودي أمريكي لتأمين البلدين ضد التهديدات الجديدة والناشئة
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه   عقد الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية في العاصمة الأمريكية واشنطن، الليلة الماضية، اجتماعاً مع وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية جانيت نابوليتانو. وبحث مع المسؤولة الأمريكية خلال الاجتماع، علاقات الشراكة والتعاون القائمة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، لتعزيز الأمن وتحقيق الرخاء الاقتصادي للشعبين الصديقين.

وأوضحت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكي في بيان أصدرته الوزارة عقب اللقاء، أن الاجتماع يمثل خطوة أخرى كبرى إلى الأمام، في سبيل دعم علاقات الشراكة بين البلدين.

وجاء في البيان: "نشعر بالفخر للروابط القائمة بين البلدين؛ لأن تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية يؤكد التزام الجانبين بتأمين بلديهما ضد التهديدات الجديدة والناشئة، مع دعم وتيسير أوجه العلاقات التجارية وتسهيل حركة السفر بينهما بصورة أكثر فاعلية".

ووقّع وزير الداخلية ووزيرة الأمن الداخلي خلال الاجتماع اتفاق الترتيبات الخاصة ببدء تطبيق برنامج "المسافر الموثوق به" بين البلدين، الذي يتيح لسلطات الجمارك والجوازات وحرس الحدود، تطبيق البرنامج، ومبدأ المعاملة بالمثل لتيسير وتسريع فحص المسافرين الموثوق بهم في المطارات، ويسمح للسلطات بالتركيز على المسافرين الذين يمكن أن يشكلوا تهديدات محتملة.

وصدر عقب اللقاء، بيان مشترك عن الجانبين، أبرز التاريخ الطويل من علاقات العمل الثنائية والإقليمية بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ووزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية، لتعزيز أمنهما المشترك، ودعم الرخاء والنمو الاقتصادي في البلدين.

وقال البيان: "إن كلاً من وزارة الداخلية السعودية ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية تعرفان أن دعم وتنمية تلك العلاقات إنما يخدم المصالح المشتركة للمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف أنه "وفي سبيل التأكيد على الروابط القوية بين الجانبين ولدعم تقدم علاقات الشراكة القائمة بينهما وقعت وزارة الداخلية السعودية ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية الترتيبات الخاصة بتطبيق كل دولة منهما لبرنامج المسافر الموثوق به، الذي سيسهل عمليات التبادل التجاري وحركة السفر بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، كما سيساعد السلطات الأمنية المختصة من الجانبين على التعرف بفاعلية على التهديدات المحتملة والحفاظ على أمن حدودهما وبلديهما".

وأوضح البيان أن الهدف الذي يراد تحقيقه سيكون البدء في تطبيق البرنامج خلال الستة أشهر القادمة وصولاً لتطبيقه بشكل كامل بحلول عام 2014م.
بواسطة :
 0  0  997

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،