• !

التجمعات أمام "الديوان الملكي" لا تجوز ونهى عنها الإسلام

التجمعات أمام "الديوان الملكي" لا تجوز ونهى عنها الإسلام
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه  قال الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء إن المظاهرات والاعتصامات ليست من عمل المسلمين وإن فيها مضرة ومعصية لولي الأمر، وقد يصيبه تخريب وإضرار.

وأكد - في معرض إجابته على أحد المتصلين بالتلفزيون السعودي حول حكم الشرع فيما يقوم به بعض الناس من تجمعات عند الديوان الملكي والدوائر الحكومية - أن هناك قرار صدر من هيئة كبار العلماء بعدم جواز المظاهرات والاعتصامات وأنها ليست من عمل المسلمين وفيها مضرة.

وأضاف: "المظاهرات والاعتصامات فيها معصية لولي الأمر وتشويش ولا تجوز.. ومن له حق يُطالب به بالطرق الشرعية لا أن يُطالب بنظام الغرب ومظاهراتهم، وهذا ليس مما شُرعَ في الإسلام بل نهى عنه لأنه تشويش ومعصية لولي الأمر وقد يصاحبه تخريب وأضرار بالناس وبنفس المتظاهرين".

يُذكر أن عدداً من المشايخ وطلبة علم تجمعوا أمام الديوان الملكي قبل أيام، مبدين تذمرهم من التعيينات الأخيرة لمجلس الشورى، وقال أحدهم في مقطع نُشر على اليوتيوب :"التعيينات الأخيرة في مجلس الشورى لا تمثل الصالحين ولا تمثل أهل الخير ولم تف بجميع أطياف المجتمع".
بواسطة :
 1  0  1008

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

ديموفنف من أولى الشركات التي قدمت خدمات البرمجة والتصميم عالميًا ، حيث بدأت تقديم خدماتها منذ عام 1998 م ، وقدمت خدمات الاستضافة بأحدث التقنيات ، واعتلت مصاف أفضل الجهات التي تقدم خدمات تسكين المواقع والاستضافة والخوادم على شبكة الإنترنت .