• !

راقٍ: كنت أخنق المريض وأدوس على بطنه لإخراج الجن.. و90% من الحالات "وهم"

راقٍ: كنت أخنق المريض وأدوس على بطنه لإخراج الجن.. و90% من الحالات "وهم"
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه  وصف راقٍ سعودي الآلية التي سار عليها الرقاة التقليديون لأكثر من "25" عاماً بأنها كانت تمس الأمور السطحية دون ملامسة الجذور، مؤكداً أنه في بداياته أخذ بالطريقة التقليدية، حيث كان يقوم أحياناً بخنق الشخص المريض، ومسكه من أوداجه والدوس عليه؛ وذلك لإخراج الجني من جسمه، معتقداً بالخطأ أنه مكان يختفي فيه الجن.

ولفت الراقي خالد السبيعي، في حواره المنشور بصحيفة "اليوم"، إلى أنه بعد البحوث والدراسات تبين أن "90%" من الحالات ما هي إلا وهم فقط، مؤكداً أن حالات المس والسحر والعين نادرة جداً، مشيراً إلى أن من حالات المس التي مرت عليه حالة مريض يتجمع الدم بوجهه حينما يبدأ بقراءة القرآن عليه.

كما أضاف السبيعي بأنه كان معلماً في بداياته وكان هناك طالب حالته غير طبيعية، فنادوني فخنقته وضربته في بطنه وكان يردد: "فكني خلني"، ومن معي كانوا يضحكون، واكتشفنا أنه كان يستخدم حبوباً مخدرة.

وحول الرقاة الشرعيين الموجودين حالياً، أوضح السبيعي أن الرقاة "الجيدين" نادرون جداً، مشيراً إلى أن العديد من الرقاة يستخدم "الرقية" للتكسب، مشيراً إلى أن أحد الرقاة يبيع الزيت تحت مسمى "زيت الزيوت"، وآخر يبيع ماء الورد المخلوط بالزيت والعسل بمبلغ 300 ريال.
بواسطة :
 0  0  2305

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

ديموفنف من أولى الشركات التي قدمت خدمات البرمجة والتصميم عالميًا ، حيث بدأت تقديم خدماتها منذ عام 1998 م ، وقدمت خدمات الاستضافة بأحدث التقنيات ، واعتلت مصاف أفضل الجهات التي تقدم خدمات تسكين المواقع والاستضافة والخوادم على شبكة الإنترنت .