• !

كاتب سعودي يدعو الدولة الى شراء مديونيات المواطنين للمؤسسات المصرفية

كاتب سعودي يدعو الدولة الى شراء مديونيات المواطنين للمؤسسات المصرفية
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه   دعا الكاتب السعودي خالد السليمان الدولة الى شراء مديونيات المواطنين للمؤسسات المصرفية دون فوائدها كحل بديل لاسقاط الديون بشكل مباشر .

وبحسب صحيفة عكاظ قال السليمان ان تحسن مستوى المعيشة تتكسر أمواجه على صخور الغلاء المتزايد وجمود الدخل المتآكل، فيما تعاني شريحة واسعة من المواطنين من الارتهان للديون، وهي مشكلة تمد خيوطها لتشكل الرابط الأساس بين معظم المشاكل التي تحاصر المواطن في معيشته والوفاء بالتزاماته وتحقيق طموحاته!

وشدد السلمان على أن اسقاط الديون ليس حلاً لأن ذلكيخل بمبدأ العدالة تجاه المواطن الذي اعتصر أحلامه لتلائم إمكاناته ومد رجليه على قد لحافه وان هذه التجربة في الكويت فشلت لمرتين انتهت إلى عودة الديون إلى معدلات أعلى في كل مرة.

وأضاف إنني لا أتناول هنا من تدين ليشتري سيارة يزيد ثمنها على ثمن مسكنه، ولا من استهلك رصيد بطاقته الائتمانية ليشتري ساعة من الألماس أو يقضي إجازة في باريس، وإنما أتناول أناسا طحنتهم الحاجة، ليس للاستمتاع بالحياة والبحث عن كمالياتها، وإنما للبقاء على قيد الحياة وسد احتياجاتها.

هؤلاء هم من ينتظرون من الدولة أن تعفيهم من ديون مؤسسات إقراضها، وأن تطلق برامج لشراء مديونياتهم للمؤسسات المصرفية دون فوائدها وإعادة جدولتها، قبل أن يباعوا ويشتروا في سوق نخاسة البنوك.
بواسطة :
 0  0  729

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،