• !

الأطفال المصابون بتوقف التنفس يعانون من فرط الحركة وصعوبات في التعل

الأطفال المصابون بتوقف التنفس يعانون من فرط الحركة وصعوبات في التعل
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه   كما يصاب الكبار بتوقف التنفس اثناء النوم، فإن الأطفال يصابون كذلك بهذا الاضطراب ولكن الأعراض قد تكون مختلفة عن الكبار. دراسة جديدة أجريت في فنلندا ونشرت نتائجها حديثا في مجلة طب الأطفال الأوروبية درست شيوع توقف التنفس أثناء النوم عند الأطفال.

فقد اختار الباحثون عينة مناسبة تكونت من 512 طفلا بين عمر 6-8 سنوات. ووجد الباحثون أن 10% من الأطفال في هذا السن لديهم اضطرابات في التنفس اثناء النوم. وبعكس الكبار المصابين بتوقف التنفس اثناء النوم، فإن زيادة الوزن والسمنة لم تكن السبب الرئيس لتوقف التنفس عند الأطفال. في الأطفال، يزداد توقف التنفس مع تضخم اللوزتين أو اللحمية الحلقية أو وجود تغيرات خلقية في عظام الجمجمة والفكين مثل صغر الفك السفلي أو كلا الفكين.

كما أن الأعراض مختلفة عند الأطفال، فالأطفال المصابون بتوقف التنفس يعانون من فرط الحركة بالنهار، صعوبات في التعلم واضطرابات سلوكية، كما يتأثر نمو الطفل بسبب هذه المشكلة. لذلك ينصح الآباء والأمهات الذين يعاني أطفالهم من الأعراض السابقة أو الشخير أو التنفس من الفم أثناء النوم بعرض أطفالهم على طبيب أطفال مختص للكشف عن المشكلة وعلاجها في وقت مبكر.
بواسطة :
 65535  0  3024

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،