• !

الشهري: وزارة التجارة تبارك دخول السلع المقلدة

الشهري: وزارة التجارة تبارك دخول السلع المقلدة
صحيفة الأفلاج الإلكترونية:متابعات أصبحت سلامة المواطن من آخر اهتمامات وزارة التجارة , وكل ما يقال في اللقاءات ما هو إلا مجرد تلميع لواقع سيئ يعلمه الجميع. بهذه العبارة بدأ المواطن أحمد الشهري حديثه طارحاً همومه عبر هذه الزاوية حيث يقول للأسف لا تكاد تجد في متاجرنا قطعاً أصلية وإن وجدت فهي باهظة الثمن ونحن لا نتكلم هنا عن المواد التكميلية بل عن أجهزة ومواد أساسية نستخدمها في حياتنا اليومية كالأجهزة الكهربائية والمقابس ونحوها.
ويضيف أحمد قائلاً ما دفعني للحديث عن هذه المأساة هو ما حدث لمنزل جاري الذي تسكنه أرملة مع أطفالها حيث احترقت توصيلة الكهرباء وأحرقت الأثاث وعند سؤالنا عن أسباب الحريق قالت لقد غيرت هذه التوصيلة أكثر من ثلاث مرات وكل مرة يقول لي البائع إن هذا النوع من أفضل الأنواع وأتفاجأ باحتراقها وتلفها !
ويضيف قائلاً هذا الحدث قادني لأني أتذكر قصة أخرى حصلت لي حيث اشتريت عدداً من أفياش الكهرباء ولم تمض سوى أيام حتى احترقت وذابت وكأننا في أسواقنا نعيش في أكبر حقول للتجارب وفيما أعلم فإن الكثير من الدول المتقدمة تمنع استيراد مثل هذه الأجهزة المقلدة حيث إنها تشكل خطورة على أبناء المجتمع بل إن استيرادها يعد جريمة تجارية يعاقب عليها القانون بينما نجد في مجتمعنا أن وزارة التجارة أو المباركين لاستيراد هذه السلع التي تعد بمثابة القنابل الموقوتة في منازلنا فكم من منزل وسيارة احترقت بسبب تلك القطع الرديئة ورغم الشكاوى المتكررة من المستهلكين إلا أن وزارة التجارة تضرب بالكثير من مطالب المشتكين عرض الحائط !
بواسطة :
 0  0  677

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،