• !

تحدث عن الصلاة وفضلها

بالفيديو.. كلمة فتى الرابعة عشر أمام المصلين في الجامع

بالفيديو.. كلمة فتى الرابعة عشر أمام المصلين في الجامع
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه   تفاجأ أكثر من 200 مُصلٍ، بعد فراغهم من أداء صلاة العشاء ليلة أمس، بأن فتى في الرابعة عشرة من عمره هو إمامهم، كما ألقى خطبة بعد الصلاة، استغرقت بضع دقائق، وحملت مضامين، وتوعية، ومعاني، تركزت عن فضل الصلاة، وأنصت لها المُصلون وهم في ذهول من براعة الفتى، وتحدثه كحديث الأئمة الكبار، وانتظروا حتى انتهى والتقوه وسلموا عليه، سائلين الله له التوفيق.

الفتى الإمام والخطيب "عبدالعزيز بن جميل مطر الربيعي"، كان قد استأذن إمام جامع الحكمة في الشهداء الشمالية بالطائف، الشيخ سلمان بن ساعد الثبيتي، في إمامة المُصلين للعشاء، وبعدها إلقاء كلمة.

ووقف الفتى أمام المُصلين، وظهر كالخطيب، ينصحهم بالحفاظ على الصلاة، قبل أن يُثنى عليه الإمام، ويشكره على شجاعته وطموحه الفذ، وتوجهه توجهاً صحيحاً، ودعا لوالديه أن يجعله قرة عين لهما، وشكرهما على التربية الصالحة.

وقال إمام الجامع الثبيتي: "دهشت بشجاعة الفتي، وقوة إصراره على إلقاء الكلمة، رغم صغر سنه، ولولا أن رأيت عليه علامات الطاعة والالتزام، وبراعة الكلام لما سمحت له، فأمّ بنا، وألقى كلمته التي نالت استحسان الجميع، حيث ألقى الكلمة، وهو واثق بنفسه، على الرغم من وجود أكثر من 200 مصلٍ".

وكانت كلمة الخطيب الصغير عن الصلاة، حيث استشهد ببعض الآيات القرآنية، والأحاديث القدسية، وأقوال العلماء، وبين في كلمته عظم الصلاة وآثارها في القلب، والقبر، والحشر، وبعد أن فرغ من كلمته التقى مجموعة من جماعة المسجد، الذين سلموا عليه، وأثنوا عليه، داعين له بالتوفيق.‏



من اليوتيوب:
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=0H4sFc_EWkg
بواسطة :
 0  0  1686

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،