• !

رمال متحركة تخفي طريق الأفلاج ـ مكة

رمال متحركة تخفي طريق الأفلاج ـ مكة
صحيفة الأفلاج الإلكترونية متابعات عبد الله الدوسري (الأفلاج)
يعتبر طريق الأفلاج ــ مكة المكرمة والمتجه من ليلى غربا مرورا بالأحمر، ثم يتقاطع مع طريق بيشة، من الطرق الحيوية والحديثة التي تخدم عددا من القرى والهجر، لكن بعد مزارع الجويفا، تبدأ المشاكل تواجه العابرين وأهالي المنطقة، حيث يفتقد الطريق إلى الخدمات الضرورية التي تساعد العابرين على سلوك الطريق بشكل آمن، فهو يفتقد إلى لوحات إرشادية بالكيلومترات، حيث إن السالكين لا يعرفون كم تبعد مسافة هذه القرى عن بعضها، وكذلك مسافتها عن ليلى، كما يفقتد إلى لوحات بأسماء هذه القرى والهجر، خصوصا أن القادمين من خارج المحافظة، خصوصا المعلمون، يواجهون صعوبة للوصول إليها لعدم معرفتهم بمواقعها، كذلك لا توجد عليها لوحات إرشادية عن الجمال أو الرمال المتحركة أو المنعطفات.
علما أن هذا الطريق يمر بعروق الدحي التي تشكل خطرا على العابرين بسبب تحرك الرمال التي تغطي الطريق، كما يفتقد الطريق للعاكس الضوئي.
وطالب أهالي الأفلاج وعابرو الطريق المتجهون لأداء العمرة أو الحج والمعلمون عبر «عكـاظ»، بوضع لوحات إرشادية بالكيلومترات توضح المسافة ولوحات بأسماء هذه القرى والهجر، وكذلك إزالة الرمال المتحركة بشكل دوري عن الطريق وصيانته وتركيب العاكس الضوئي على الطريق. كما طالبوا بلدية الأفلاج وبلدية الأحمر، داخل نطاقهما العمراني، بوضع لوحات تدل على الطريق المتجه إلى مكة المكرمة عند الخروج من مدينة ليلى، وعند الخروج من مدينة الأحمر، مع العلم أن بعض فاعلي الخير عمل على وضع لوحات تدل على اتجاه مكة المكرمة لكنها غير واضحة وتالفة.
«عكـاظ» اتصلت بمكتب إشراف إدارة الطرق والنقل في محافظة الأفلاج الذي أفاد أن الطريق لم يتم استلام صيانته من قبل وزارة النقل.
بواسطة :
 1  0  2026

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،