• !

بالصور :

شاهد: أضخم وأغرب "أعشاش" للطيور في العالم

 شاهد: أضخم وأغرب "أعشاش" للطيور في العالم
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه   نشرت صحيفة "الدايلي ميرور" البريطانية، مجموعة صور لأكبر وأضخم وأغرب "أعشاش" للطيور في العالم، والموجودة في صحراء كالاهاري في جنوب إفريقيا.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الطيور اتخذت من أعمدة الهاتف والإنارة مكاناً في الصحراء القاحلة التي تخلو من أي أشجارٍ، ملجأ لبناء أعشاشها، والذي يسمح لأكثر من 100 زوج من الطيور كي تبيت فيه.

وكشفت "الدايلي ميرور" أن تلك الصور التقطها المصور الجنوب إفريقي ديلون مارش من كيب تاون، والذي كشف من خلالها أن الجمال يمكن أن ينبثق حتى من داخل الصحراء القاحلة، التي قررت فيها الطيور أن تجعل أعمدة الهاتف ملكية خاصّة بها، تبني فيها بيوتها الضخمة.

ونقلت الصحيفة عن المصوّر الجنوب إفريقي قوله: "بعض أشكال تلك الأعشاش المزدهرة بالحياة، بدت كالتماثيل لأشكالٍ وأشخاصٍ وحيوانات، وجميعها مبني من الأغصان والأعشاب الجافة، التي تجمعها الطيور من مختلف الأماكن".

وتابع قائلاً "سبق لي أن رأيت تلك الأعشاش بينما كنت طفلاً، وأنا في إحدى العطلات مع عائلتي وحجمها أثار اهتمامي وفتنني، وبدأت في التفكير حينما كبرت في مدى العلاقة الارتباطية التي نشأت بين علاقة الحيوان بالبيئة المحيطة به، ولفت نظري مدى الكمال الذي أظهرته الطيور في صحراء كالاهاري".

واستمر قائلاً "قضيت 3 أيام كاملة أستكشف كافة المناطق المحيطة ببلدة أبنتون في جنوب إفريقيا، التي تشكل جزءاً مهماً من صحراء كالاهاري وكنت أستخدم كاميرا عالية الجودة، ونظراً لارتفاع التكاليف أخذت صورةً واحدةً فقط لكل عش".

وأكمل تصريحاته قائلاً: "تلك المرة الأولى التي أستخدم فيها مثل تلك الكاميرا؛ لذلك كنت سعيداً جداً بالحصول على مثل تلك النتائج الرائعة".
image
image
image
بواسطة :
 0  0  1822

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،