• !

استخدام بطاقة الأحوال كبطاقة صرّاف آلي قريبا

استخدام بطاقة الأحوال كبطاقة صرّاف آلي قريبا
صحيفة الأفلاج الإلكترونية: متابعات أعلن مدير فرع الأحوال المدينة بالمنطقة الشرقية أن الهوية الوطنية ستشهد تطوراً كبيراً عبر إدخال شريحة ذكية بها لتستخدم في المستقبل القريب كبطاقة صراف آلي، بجانب العديد من الوظائف المتعددة الأخرى, حيث تعطي صورة كاملة عن حاملها وسيرته الذاتية وأفراد أسرته.
وقال محمد بن عبدالله العواص في اللقاء الشهري لغرفة الشرقية إن إدارة الأحوال المدنية هي إدارة خدمية وغير ربحية شهدت تطورات عديدة، وهي كغيرها من المؤسسات الحكومية تتطلع إلى التميز في تقديم الخدمة، مؤكدا أن بطاقة الهوية الوطنية لا يمكن استنساخها، وتحمل خطوطا أمنية وبها شريحة ذكية، إلى جانب شريط مغناطيسي يحتوي معلومات عن الشخص وأسرته, ومعلومات عن جواز سفره وعن رخصة القيادة.
ولفت إلى أن رجل المرور سيحمل في المستقبل القريب جهازا يقرأ من خلاله بطاقة الأحوال، حيث يمكنه الاطلاع على الرخصة إذا كانت سارية المفعول أم لا، ويمكن قراءة هذه البطاقة في أي مكان يستدعي ذلك كالفنادق , ومكاتب التأجير ونقاط الحدود وما شابه ذلك.
بواسطة :
 0  0  962

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،