• !

الاستعانة بثلاثة سيّافين للتنفيذ

بعد قليل.. تنفيذ حكم القتل تعزيراً في عصابة الذهب السبعة

بعد قليل.. تنفيذ حكم القتل تعزيراً في عصابة الذهب السبعة
صحيفة الأفلاج الإلكترونية: متابعات  يذكر أن 3 سيافين سينفذون - بعد قليل - حكم القتل تعزيراً في سبعة شبان، تتراوح أعمارهم بين (20 و 24 عاماً) ، إثر سطوهم على عدد من محال الذهب بأبها.
وتعود تفاصيل القضية إلى نجاح الأجهزة الأمنية في منطقة عسير في إلقاء القبض على أفراد العصابة التي ارتكبت سلسلة من العمليات من سرقة محال ذهب ومجوهرات، بالتهديد بالسلاح، وعمليات سطو وابتزاز، وكان أفراد العصابة قد سرقوا محل مجوهرات مشهوراً يوم وقفة عرفة تحت تهديد السلاح، إضافة إلى شرب المسكرات وإطلاق النار وبعض القضايا الأخرى.
وكانت محكمة التمييز قد أيدت بالأكثرية قبل نحو عامين الحكم الصادر من المحكمة العامة في أبها، القاضي بالقتل تعزيراً لسبعة أشخاص؛ كوّنوا عصابة. وجاء في الحكم أن العصابة احترفت السرقة والنهب تحت تهديد السلاح، وغيرها من القضايا، أما الجناة الـ 18 المتبقون فقد أيدت المحكمة الحكم الصادر بحقهم، وهو السجن مدداً مختلفة مع الجَلد.
وجاء تأييد الحكم آنذاك بعد اعتراض عدد من أفراد العصابة بعد صدور الحكم؛ حيث تمت مخاطبات بين المحكمة العامة ومحكمة التمييز، انتهت إلى تأييد الحكم بالأكثرية.
بواسطة :
 1  0  1799

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،