• !

"خادمات بنجلاديشيات" في السعودية.. قريباً

"خادمات بنجلاديشيات" في السعودية.. قريباً
صحيفة الأفلاج الالكترونية :  بدأت بنجلاديش في تدريب آلاف النساء في سن الـ 25 إلى 45 عاماً؛ للعمل في السعودية عاملات منزليات.

وكشفت تقارير بنجلاديشية عن أن الآلاف من النساء يتم تدريبهن يومياً لإرسالهن للعمل في المنازل بالسعودية، وبعض دول الشرق الأوسط، مشيرة إلى أنه سبق أن زار وفد سعودي مركز التدريب الخاص بالعاملات المنزليات حيث يتم تدريب العاملات لثلاثة أسابيع قبل السماح لهن بالسفر للعمل.

ووفقاً للمعلومات التي تناقلها مسؤولو توظيف العمالة البنجلاديشية فإن عملية التوزيع في السعودية ستبدأ فور توقيع الاتفاقية بين الطرفين، والتي يتوقع أن تكون خلال شهرين بعد أن عقدت محادثات بين الوفد السعودي ومسؤولي التوظيف البنجلاديشيين الشهر الماضي.

ويشير مسؤولو توظيف العمالة البنجلاديشية في الخارج إلى أن الحد الأدنى لأجور العاملات المنزليات في السعودية وبقية دول الشرق الأوسط، لن يقل عن 200 دولار "750 ريالاً"، مع تكفل الأسرة التي تعمل لديها الخادمة بالمأكل والمشرب والسكن، وتجديد أوراقها الرسمية، وتذكرة سفر كل عامين
بواسطة :
 1  0  2796

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،