• !

"الأرصاد": أمطار غزيرة تضرب الحوطة والخرج والقويعية والأفلاج

 "الأرصاد": أمطار غزيرة تضرب الحوطة والخرج والقويعية والأفلاج
صحيفة الأفلاج الإلكترونية :  حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، من هطول أمطار تتسم بالغزارة على جنوب وغرب منطقة الرياض، يومي غد الخميس، وبعد غد الجمعة، تشمل: حوطة بني تميم، والقويعية، والخرج، والأفلاج، بينما تتأثر يومي السبت، والأحد، مناطق: حائل، والقصيم، ونجران، وكذلك شرق مرتفعات عسير، والطائف، والباحة، كما تشمل الحالة منطقتي: المدينة المنورة، ومكة المكرمة، يومي الاثنين، والثلاثاء، بالإضافة إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة تبوك.

وأوضح الناطق الرسمي للرئاسة، حسين القحطاني: أن الحالة الجوية التي تؤثر على أجواء المملكة، بدءاً من يوم غد الخميس، هي نتاج تدفق كميات كبيرة من بخار الماء قادمة من بحر العرب، والبحر الأحمر، ومناطق شمال إفريقيا، بالإضافة إلى وجود أخدود هوائي بارد في طبقات الجو العليا، ينتج عنه تقلبات جوية، تسهم في تكون السحب الركامية الممطرة على مناطق المملكة، خاصة الوسطى، والشرقية، والمرتفعات الجنوبية.

ودعا "القحطاني" إلى متابعة المعلومات الصادرة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، التي تعلنها بشكل يومي، وكذلك متابعة النظام الآلي للنظام المبكر، الذي يحدث بشكل مستمر على مدار الساعة، حيث يقدم تفاصيل واضحة عن الظواهر الجوية في المملكة.

وشدد "القحطاني" على ضرورة الابتعاد عن المعلومات مجهولة المصدر، وتوخي الحذر، والاستفادة من الإرشادات، التي تطلقها الجهات المعنية، بالتعامل ميدانياً مع أحوال الطقس.
بواسطة :
 0  0  1144

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،