• !

"السيول" تحتجز عائلات وتقطع الكهرباء عن مركز الأحمر بالأفلاج

صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه لا زالت الأمطار تواصل هطولها منذ عصر الثلاثاء بشكل متقطع، وبغزارة على أجزاء متفرقة بمحافظة الأفلاج، وتسببت في احتجاز مجموعة من المواطنين من بينهم عائلات بمركز الأحمر، الذي انقطع عنه التيار الكهربائي حينما غمرته السيول وداهمت بعض المنازل به، وأصبح وضع السد الواقع في آخره بعد أن طمرته السيول يشكل بعض الخوف لدى الأهالي خوفاً من أن تهدمه السيول.

واضطرت الجهات المختصة وبعد الاستعانة بـ"شيول" بقطع الطريق الأسفلتي والعقوم الترابية؛ محاولة لفتح مجاري للسيول التي غمرت مركز النايفية وقريتي المودنية والفريشة.

وأطلقت صافرة التنبيهات والإنذارات لسكان مركز الصغو والخرفة ومراكز أخرى تقع على طريق سيول مركز الأحمر القادمة بقوة، وجهزت الشقق المفروشة والمباني المدرسية لاستقبالهم حال خروجهم من منازلهم.

وقال محافظ الأفلاج زيد بن محمد آل حسين بأن الأضرار بمركز الأحمر لا تزال حتى الآن غير واضحة المعالم، مشيراً إلى أن هناك منازل دهمها السيل وانقطع عنها الكهرباء، بالإضافة إلى وجود أشخاص محتجزين في السيول، بينهم عائلات خرجوا للنزهة.

وقال المحافظ: إنه تواصل مع فرع المياه بالمحافظة للتأكد من الخطورة التي يشكلها سد مركز الأحمر على الأهالي، وأفادوا أنه حتى الآن وضعه مطمئن، وأنهم سينتقلون له صباح الأربعاء لإجراء اختبار له. وفقاً لخبر أعده الزميل "علي العرجاني" ونشرته سبق
بواسطة :
 0  0  1278

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،