• !

المفتي يطالب بتطبيق النظام بحق الكاتب "آل الشيخ" لتغريدات عن بول الإبل

 المفتي يطالب بتطبيق النظام بحق الكاتب "آل الشيخ" لتغريدات  عن بول الإبل
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : متابعه علمت "مصادر صحفية" أن مفتي العام رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ طالب اليوم الجمعة بتطبيق النظام بحق الكاتب محمد آل الشيخ عن تغريداته التي أنكر فيها حديث بول الإبل.

وقالت المصادر إن المفتي خلال علمه بالتغريدات أبدى امتعاضه، في وقت كان فيه من ضمن الحضور عدد من أقارب الكاتب "آل الشيخ"، وأنه تحدث مع المسؤولين بشأن تغريدات "آل الشيخ"؛ وذلك لتطبيق النظام بحقه.

وقالت المصادر إن وفداً من المشايخ وطلبة العلم، يرافقهم الشيخ خالد بن عبدالرحمن الشايع الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته، زاروا المفتي بعد صلاة الجمعة، للحديث معه حول ما غرد به الكاتب محمد آل الشيخ، الذي تطرق لمعنى التغريب، وقال إنه مصطلح صحوي، إضافة إلى قوله "لا أعترف بحديث بول الإبل ولا حديث جلد الظهر وأخذ المال؛ هذه أحاديث ضد الفطرة السوية وإساءة للإسلام".

ولفتت المصادر إلى أنه في حال بدء نظر القضية سيتم تطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، التي تدخل من ضمنها شبكات التواصل الاجتماعي، وتنص المادة السادسة فيها على العقاب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل شخص يرتكب أياً من الجرائم المعلوماتية التي تتضمن إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، أو القيم الدينية، أو الآداب العامة، أو حرمة الحياة الخاصة، أو إعداده، أو إرساله، أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي.
وكانت تغريدات الكاتب "آل الشيخ" قد أثارت ضجة كبيرة وتذمر مجموعة من المغردين وفقاً لخبر نشر في سبق
بواسطة :
 2  0  1179

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،