• !

"14" مطلب من أهالي العجلية لمن يهمه الأمر .. دفاع مدني ومركز للهلال الأحمر ومركز صحي وعبارات السيول

"صحيفة الأفلاج الإلكترونية" تنشر مطالبات أهالي مركز العجلية

"صحيفة الأفلاج الإلكترونية"  تنشر مطالبات أهالي مركز العجلية
صحيفة الأفلاج الإلكترونية : لقاء وحوار : بتال الزعبي  تهتم صحيفة الأفلاج في مصلحة المواطن في المقام الأول وتأمل أن ترى سكان محافظة الأفلاج عامة ينعمون بالخدمات والحياة الرغيدة ولذلك قررنا زيارة قرية العجلية للأطمئان على أحوال المواطنين

وتمت زيارة مركز العجلية الأستاذ وقابلنا الأستاذ / ظافر بن شافي الخضران في منزله وتم إجراء حوار معه

image

واستنتجنا منه النقاط والمطالبات الآتيه وأخذنا الأستاذ / سالم شافي الخضران في جوله على ضواحي القرية والوقوف على معاناة المواطنين على أرض الواقع ...



قرية العجلية تابعه لمحافظة الافلاج و تبعد حوالي 120 كم جنوبا والتي تتميز بموقع الوسط بين محافظة الأفلاج ومحافظة السليل وهذا ماأدى الى إفتقارها الى كثير من الخدمات الأساسية والتي يعاني أهلها وسكانها من ظروف معيشية صعبة وقاسية جدا وسوف نطلعكم على حجم المعاناة من خلال مطالبهم المشروعه وإيصالها الى المسئولين بالمحافظة ومنها :
أولاً : بحكم بعد العجلية نسبياً عن محافظة الأفلاج مما أدى الى عدة مشاكل وتساؤلات :
1- أكبر مشكلة تؤرق المواطنين وتحزن كل من في قلبة رحمه هي مشكلة المياة ؛ حيث أن السكان يعانون في الحصول على الماء وخزان الماء متعطل منذ فتره طويلة ومن قبل حدوث السيول وأتت السيول ودمرت ماكان يدعو للأمل ولو للتسلية عن النفس ولايوجد سواء وايت واحد يأتي كل مرة في الشهر وكثير من الأوقات لايجدو مايروي عطشهم ويؤمن لهم الحياة الكريمة ولابد من البدء اعتماد وتنفيذ شبكة للمياة ويطالبون بتوفير وايت ماء على مدار الساعة لحين تنفيذ الشبكة ومالمانع من ذلك وهل الأشجار أولى من الناس والمواطنين ويوجد كثير من السكان يملئون احتياجاتهم من المياة في جراكل لايعلمون مدى نظافتها وصلاحيتها للإستخدام الآدمي وهنا التساؤل الكبير هل قرية العجلية تابعة للسعودية أم انها تابعة للقرن الأفريقي ...؟



image


image
2- بحكم بعد العجلية حيث أنها تبعد 93 كم من أقرب طوارئ وهي طوارئ البديع وعملية إصلاح الأعطال تحتاج الى وقت طويل لوصول فرقة الطوارئ نظرا لما تعانيه القرية من كثرة الأعطال نتيجة لعوامل الطبيعة وخصوصا وقت الأمطار وحيث أنها توجد محطات بنزين واستراحات تنفصل عنها الكهرباء ويطالبون بفرقة الطوارئ لإصلاح الأعطال وسرعة إعادة التيار في وقته ويوجد في القرية عمود كهرباء كبير أسلاكة مستوية بالأرض وهو مائل وأيل للسقوط ...
image
3 -التساؤل والمطالبة بافتتاح المركز الصحي والذي تم اعتماده وإنشائه ولكن جاري تأثيثه من فتره طويلة ولكن إلى الآن لم يتم بدء العمل فيه ....؟
4- التساؤل عن مركز للهلال الأحمر من حياتهم حيث أنه أعتمد لهم بشكل رسمي وصرف له عدد من الموظفين بإسم مركز العجلية بالأسم فقط غير أنهم يعملون في مراكز أخرى ...! ؟

*إنشاء أماكن تجمع للشباب للحفاظ على أوقاتهم تحت إشراف حكومي ولأنها تحميهم من الذهاب للتفحيط أو ماشابه ..
* إلزام متعهدي الأعلاف بالمحافظة بتوفير احتياجات المواشي من الأعلاف حيث أن اصحاب المواشي وخصوصا كبار السن يقطعون مسافات طويلة للحصول على احتياج مواشيهم وكثير منهم تعرضوا لحوادث خطيرة مما أدى إلى وفاتهم أو عدم إستطاعتهم على الحركة ..
* لايوجد مسلخ لتوفير الذبائح للمواطنين بإشراف البلدية حيث أن المواطنين الى الآن يذبحون ذبائحهم على طريقة القرن السابق وهي الذبح بالإعتماد على النفس ...


ثانياً : إفتقار الاهالي والعيش محرومين من خدمات الهاتف والفاكس والإنترنت وانقطاع متكرر لخدمات الهاتف الجوال وإلى الآن يعيشون على الجيل الثاني والناس الآخرين يتمتعون بالجيل الرابع ..
ثالثاً : المطالبة بإنشاء صراف آلي حيث أن المواطنين يعانون من صرف رواتبهم ويضطرون لسحب رواتبهم كاملة لأنهم يعتبرون أنهم بعيد عن الخدمات وهو كذلك فعلا لأنها سوف تخدم المواطنين والمسافرين لموقعها على الطريق الدولي الذي يربط الجنوب بالشمال .


* لاتوجد سفلتة للطرق المؤدية الى بيوت المواطنين ولايوجد سواء طريق واحد وينقطع في بداية المباني وكثير من الخطوط التي تحمل اسم طريق لازالت ترابية وغير مهيأة للسير عليها ..

image


image

- المطالبة بإفتتاح فرع لبلدية البديع يخدم القرية بشكل كبير ويوفر لهم الخدمات الأساسية حيث أن المسافة تقريبا تبعد 93 كم وهي تعتبر صعبة جدا على كبار السن وعلى من لايجد من يوصله للمطالبة بحقة ومن الخدمات البلدية التي تفتقر إليها القرية ..
وجود تقاطعات خطيره جدا جدا على الشارع العام مما أدى الى حوادث عديدة وتسببت في وفاة أعز الأشخاص والأقارب والسكان الآن يعيشون في كابوس عند خروجهم من بيوتهم باتجاه الشارع العام ولا يعلمون هل يرجعون الى أهاليهم أم لا .



رابعاً : تمت إزالة العبارات الكبيره الواسعة وإستبدالها بعبارات صغيرة وضيقة مما أدى إلى فيضان السيول الى المنازل المجاورة حيث تكررت حدوث حوادث واحتجازات كثيره ولكم في السيول الأخيرة خير دليل .

image

image

خامساً : عدم وجود لإسم العجلية على أي لوحة على الطريق وهذا مسح مطلق من الوجود تماما ..

هذا ونسأل الله العلي القدير التوفيق والعون لهم وأن يلهمهم مزيداً من الصبر لتحمل هذه الظروف القاسية ...
بواسطة :
 5  0  4505

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

صحيفة تأسست عام 2000م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. للعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتعتبر أول صحيفة إلكترونية لمحافظة الأفلاج وتعني بنشر أخبار محافظة الأفلاج والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير إعلامية ،