• !

إيداع مليار ريال في حسابات مستفيدي "الضمان"

إيداع مليار ريال في حسابات مستفيدي "الضمان"
صحيفة الأفلاج الإلكترونية :  أودعت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية مبلغ (1.173.400.616) ريالاً في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي من معاشات ومساعدات شهر رمضان لهذا العام ، وشملت (805616) حالة ضمانية ، وقال المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الاجتماعية خالد الثبيتي إن هذا المبلغ أودع في حسابات المستفيدين والمستفيدات من معاشات الضمان الاجتماعي مطلع شهر رمضان .

وأوضح أن وكالة الضمان الاجتماعي تقوم شهرياً وبشكل مستمر بدراسة بيانات المستفيدات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي وتحليلها بواسطة البحث الآلي والتعاملات الإلكترونية نظراً لأن جل ما يصرف هو من أموال الزكاة ،مشيراً إلى أن (6825) حالة مسجلة لم تدرج ضمن المستفيدين والمستفيدات إما بسبب وفاة المستفيد، أو الزواج، أو زيادة الدخل، أو زيادة عدد العمالة التي على كفالة المستفيد، أو عدم ثبوت الطلاق، في حين أن الشروط لم تنطبق على (1852) حالة .

وبين أن الإعلان شهرياً عن إيداع هذه المبالغ يأتي تقديراً لاحتياج كثير من الأسر المستفيدة إليها وإشعاراً لها بذلك للمبادرة إلى الاستفادة منها، لا سيما أن هناك من هم في مناطق نائية يصعب عليهم السفر لتقاضي مخصصاتهم ما لم تكن أودعت.

وأفاد أنه تم في هذا الشهر إضافة (24991) حالة ضمانية جديدة من المتعففين والمستحقين من مختلف الفئات، التي تشملها خدمات الضمان الاجتماعي والمتمثلة في (الأيتام، العجز الكلي، الأرامل، العجز المؤقت، مفقودي العائل)، وذلك في جميع مناطق المملكة من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في المملكة وعددها (97) مكتباً و (9) وحدات خدمات ضمانية.
بواسطة :
 1  0  1009

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

ديموفنف من أولى الشركات التي قدمت خدمات البرمجة والتصميم عالميًا ، حيث بدأت تقديم خدماتها منذ عام 1998 م ، وقدمت خدمات الاستضافة بأحدث التقنيات ، واعتلت مصاف أفضل الجهات التي تقدم خدمات تسكين المواقع والاستضافة والخوادم على شبكة الإنترنت .