• !

المواطن سالم الحنابجة يروي معاناته للصحيفة بعدما لدغته عقرب

في الأحمر العقارب تـلـدغ والأمصال منتهية

في الأحمر العقارب تـلـدغ والأمصال منتهية
صحيفة الأفلاج الإلكترونية عبدالله آل دحيم يعاني أهالي الأحمر من كثرة انتشار العقارب والأفاعي والحشرات السامة هذه الأيام في ظل ارتفاع درجة الحرارة ، موضحين إلى الخطر الذي بات يهددهم من جراء ذلك ، ومطالبين المسؤولين بمستشفى الأفلاج العام بالتدخل الفوري وذلك بإيجاد الأمصال المضادة لسم العقارب والأفاعي حيث عدم توفرها بالمركز الصحي ، ويستغرب الأهالي من أن المركز الصحي بالأحمر لا يتوفر لديه مصل مضاد لسم الأفاعي والعقارب ، حيث إن أغلب الحالات التي يتعرض فيها الضحايا للدغات لا يتم إسعافهم في الوقت المناسب وتنتهي بالموت أو بالمضاعفات الخطيرة ، خصوصا الأطفال الصغار لضعف القدرة لديهم على المقاومة بسبب عدم توفر هذه الأمصال .
المواطن سالم فهد الحنابجة يروي لصحيفة الأفلاج الإلكترونية معاناته فيقول لدغتني عقرب في إحدى الليالي الماضية فتوجهت لمركز صحي الأحمر وأفادوني بعدم توفر المصل بالمركز فانطلقت لمركز صحي واسط فكانت نفس الإجابة عدم توفر المصل فرجعت لمنزلي وعالجت مكان اللدغة بالطب الشعبي والحمد لله خف علي الألم . ويقول المواطن سالم الحنابجة من غير المعقول أن لا يتوفر بالمركز الصحي مصل مضاد لسم الأفاعي والعقارب التي تكثر في فصل الصيف ، وتهدد حياتنا وحياة أبنائنا ، وليس من المعقول أن يضطر كل من لدغته حشرة سامة أن يقطع به مئات الكيلومترات إلى مستشفى الأفلاج العام في حالة يرثى لها في غياب الأمصال المضادة للسموم في المركز الصحي .
ومن المعلوم أن الشخص المصاب بلدغة عقرب يعطى خمسة أمصال حتى يقضي على مفعول سم العقرب .
وتؤكد مصادر خاصة للصحيفة بعدم توفر الأمصال المضادة للدغات العقارب والثعابين بمركز صحي الأحمر منذ أكثر من شهر ، وكذلك عدم توفر الأمصال المضادة للزجاج والمسامير منذ أكثر من ستة أشهر .
الجدير ذكره بأن مركز صحي الأحمر علق على الباب الخارجي للمركز لوحة بأنه لا يوجد لقاحات للدغات العقارب بالمركز وعليهم التوجه لمستشفى الأفلاج .
بواسطة :
 1  0  1836

أخبار

بأمر خادم الحرمين : الأمير نايف بن..

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن..

12-01-1432 10:17 صباحاً

محافظ الأفلاج والأهالي يبايعون الأمير..

الأفلاج مشعي البريكان عاشت محافظة الأفلاج خلال الأسبوع الماضي أياماً حزينة منذ أن أعلن عن وفاة صاحب السمو الملكي..

12-03-1432 11:34 صباحاً

الأمير سلمان يوجه المحافظين بتلقي بيعة..

وجه أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، محافظي المحافظات بمنطقة الرياض باستقبال المواطنين..

12-02-1432 10:16 مساءً

من نحن

ديموفنف من أولى الشركات التي قدمت خدمات البرمجة والتصميم عالميًا ، حيث بدأت تقديم خدماتها منذ عام 1998 م ، وقدمت خدمات الاستضافة بأحدث التقنيات ، واعتلت مصاف أفضل الجهات التي تقدم خدمات تسكين المواقع والاستضافة والخوادم على شبكة الإنترنت .